منتديات شباب
أهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات شباب


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تغريم سعودية في سنغافوره لبصقها العلك في حديقة عامة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام وليد
مراقب عام
مراقب عام


عدد المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 25/03/2010

مُساهمةموضوع: تغريم سعودية في سنغافوره لبصقها العلك في حديقة عامة   الأربعاء مارس 31, 2010 7:27 am

كانت قادمة من ماليزيا وتحذيرها من تكرار المخالفة
تغريم سعودية في سنغافورة لبصقها العلك في حديقة عامة

الأربعاء 31 مارس 2010
1:11 ص
​خالد علي – سبق – متابعة : غرمت الشرطة السنغافورية صباح اليوم سيدة سعودية 500 دولار سنغافوري (1200 ريال) وذلك لبصقها العلك في إحدى الحدائق العامة وهو ما يعد مخالفة صريحة وفقاً للقانون السنغافوري .

وحررت الشرطة المخالفة ضد السيدة السعودية (39 عاماً) والتي كانت برفقة أبنائها قادمة من ماليزيا في رحلة سياحية، وتم الطلب منها بتسديدها أثناء مغادرتها عن طريق مطار سنغافورة، وفي حال تكرارها المخالفة سيتم مضاعفة العقوبة عليها .

وأبلغت السيدة السعودية رجال الشرطة بأنها لم تكن تعلم بأن العلك ممنوع في سنغافورة، وحينها تم اطلاعها بأن أنواع العلك العادية ممنوعة باستثناء العلك الطبي الذي يباع في الصيدليات، وأن مخالفتها لم تكن من أجل مضغها العلك إنما لبصقها ورميها على الأرض بدلاً من وضعها في سلة المهملات المنتشرة في الحديقة وخارجها .

وكانت السيدة السعودية برفقة أبنائها في حديقة "مونت اميلي بارك" في سنغافورة، وأثناء خروجها من الحديقة قامت بإلقاء العلكة من فمها إلى الأرض، وتم إيقافها من قبل رجال الشرطة الذين شاهدوا المنظر وطلبوا منها التخلص من العلكة وقاموا بتحرير المخالفة ضدها.

يشار الى أن سنغافورة منذ عام 1992 أقرت قانوناً بمنع العلك في سنغافورة بأكملها للمحافظة على النظافة في الأماكن العامة والخاصة، ووضعت غرامات مالية من 500 الى 1000 دولار كندي، وفي عام 2004 سمحت بنوعين من العلك لا تباع سوى في الصيدليات فقط الأول الذي يساعد المدخنين في الإقلاع عن التدخين والثاني الذي يستخدم لتنظيف الأسنان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تغريم سعودية في سنغافوره لبصقها العلك في حديقة عامة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب :: ::المنتديات العامة:: :: اخر الاخبار-
انتقل الى: