منتديات شباب
أهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات شباب


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السعوديون يقضون 7 ساعات يومياً في ممارسة الألعاب الإلكترونية(سبق)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام وليد
مراقب عام
مراقب عام


عدد المساهمات : 174
تاريخ التسجيل : 25/03/2010

مُساهمةموضوع: السعوديون يقضون 7 ساعات يومياً في ممارسة الألعاب الإلكترونية(سبق)   الأربعاء مارس 31, 2010 7:35 am

السعوديون يقضون 7 ساعات يومياً في ممارسة الألعاب الإلكترونية

الأربعاء 31 مارس 2010
3:13 م
​أيمن حسن – سبق - متابعة : كشفت شركة " تحدى للألعاب الإلكترونية " ان السعوديين من ممارسي الألعاب الإلكترونية يقضون حوالي 7 ساعات يومياً، في ممارسة الألعاب على الإنترنت، متخطين في ذلك كل مستخدمى مواقع الألعاب في الشرق الأوسط وآسيا، وهو ما يمثل جرس إنذار يجب التنبه إليه.

وقال المدير التنفيذى للشركة، التى تستهدف الشباب والصغار، تاج ديلاور في مقابلة مع مجلة " اربيان بيزنس " الإماراتية " يقضى اللاعبون من جنوب شرق آسيا حوالي ساعتين ونصف في اللعب للمرة الواحدة، ويتكرر ذلك حوالي ثلاث مرات أسبوعيا، ويقترب المصريون من هذه الأرقام، ولكن الأمر مختلف مع السعوديين، وذلك بمعدل لعب خمس أو ست مرات أسبوعياً، وتستمر جلسة اللعب الواحدة 5 ساعات يومياً على أقل تقدير، وقد شهد العام الماضي ارتفاعاً آخر، بعدما وصل وقت اللعب للجلسة الواحدة 7 ساعات يومياً" .

وأضاف ديلاور أن قاعدة بيانات الشركة لم تكشف عن أعمار وجنس ممارسي الألعاب، واستدرك " أن الإحصائيات ليست بهذه الدقة، فقد يفوت بعض اللاعبين تسجيل أماكن إقامتهم، كما ان نظام التسجيل لايفرق بين من هو مواطن سعودى ومقيم، لكن في النهاية تعطى الإحصائيات صورة واضحة عن ممارسى الألعاب في كل دولة" .

وحسب ديلاور فقد سجلت " العاب التحدي" منذ بداية العام 2010 مليون مشاهدة شهرياً، و200 ألف تسجيل وألفى لاعب يلعبون في نفس الوقت.

وتنقل المجلة عن تقرير لصحيفة " الشرق الأوسط " : ان الصغار الذين يتعرضون للعب لأوقات طويلة، يصبح من الصعب عليهم التمييز بين عالم الخيال والواقع الحياتي، بما يمثل خطورة شديدة على الصغار، خاصة من ممارسي الألعاب العنيفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السعوديون يقضون 7 ساعات يومياً في ممارسة الألعاب الإلكترونية(سبق)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب :: ::المنتديات العامة:: :: اخر الاخبار-
انتقل الى: